من أجل قلب سليم

ابتعد عن 

1 - الانفعال والغضب.

2 - تناول الدهنيات - الزيوت النباتية - اللحوم - ومشتقات الألبان . 

3 - مسببات مرض ارتفاع ضغط الدم ( تناول الملح بكثرة - زيادة الوزن - الإجهاد - التوتر - الشد النفسي

4 - التدخين بكافة أنواعه.

5 - مسببات مرض السكري ( الإكثار من النشويات والسكريات وزيادة الوزن ).

6 - مسببات الكلسترول الضار ( اللحوم - الزيوت - مشتقات الألبان - الدهون الحيوانية ).

7 - المشروبات الغازية.

داوم على

 1 - المشي يوميا وزيادة النشاط الرياضي اليومي لتنشيط الدورة الدموية ورفع كفاءة القلب.

2 - تناول حبة اسبرين يوميا بعد سن الأربعين.

3 - تناول الخضراوات والفواكة الطازجة واللحوم البيضاء والأسماك.

4 - تقليل كمية السكريات المتناولة يوميا - تجنب زيادة الوزن . مع ممارسة الرياضة البدنية .

5 - التركيز على أغذية معينة لديها إمكانية خفض الكلوسترول الضار مثل الشاي الأخضر والثوم وزيت السمك وزيت الكتان والألياف النباتية

شركاؤنا